القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح البكسل الميت او العالق على شاشة الحاسوب او التلفاز أو الهاتف الذكي dead pixels/stuck pixels fix

تنشئ وحدات البكسل الصور التي تراها على شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف الذكي. عندما "تموت" وحدات البكسل أو تنطفئ ، قد تلاحظ بقعة مظلمة لم تكن موجودة من قبل. يمكن أن يمثل البكسل الميت مشكلة كبيرة لأنه يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من شاشتك.
إذا لم يعد جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاضعًا للضمان أو إذا كنت لا تريد نقله إلى محترف ، فلا تقلق. سنوضح لك كيفية إصلاح هذه المشكلة الشائعة.

JScreenFix (web)

JScreenFix هو الحل الأمثل لإصلاح البكسل للجميع. إنه تطبيق ويب ، مما يعني عدم ضرورة التنزيل. هذا يجعلها مناسبة أيضًا لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك iOS و macOS.
الخطوة 1: افتح المتصفح المفضل لديك وانتقل إلى الصفحة الرئيسية لـ JScreenFix.
الخطوة 2: انقر فوق الزر Launch JScreenFix الأزرق في أسفل الصفحة.
الخطوة 3: اسحب نافذة الضوضاء البيضاء إلى حيث يوجد بكسل عالق أو ميت ، ثم اتركه يعمل لمدة نصف ساعة.

تدعي JScreenFix أنه يمكن إصلاح معظم وحدات البكسل العالقة في أقل من 10 دقائق ، ولكن منحها الكثير من الوقت للعمل لا يضر أبدًا. جرب استخدامه عدة مرات إذا لم يكن التشغيل الأول ناجحًا.

ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة تستخدم كلاً من HTLM5 و JavaScript ، وقد تعمل مع شاشات LCD أو OLED. تبلغ JScreenFix عن معدل نجاح يزيد عن 60 بالمائة عندما يتعلق الأمر باستعادة وحدات البكسل العالقة. على الرغم من أن المدة قد تختلف، إلا أن ذلك يعد بمثابة تأييد للأداة المجانية.

إذا لم ينجح الأمر على الرغم من ذلك ، يمكنك دائمًا تجربة إحدى الأدوات الخاصة بالنظام الأساسي أدناه.

PixelHealer (Windows)

PixelHealer هو تطبيق مجاني تمامًا من Aurelitec مصمم لإصلاح مشكلات البكسل. إنه متوافق مع العديد من إصدارات Windows ، من Windows 10 إلى Windows 7.
بمجرد التنزيل ، سيقدم لك PixelHealer نافذة مربع ملونة وقائمة إعدادات. انقر واسحب أو استخدم خيارات الموضع والحجم لوضع مربع اللون فوق منطقة البكسل الميت أو العالق. مع الحرص على عدم النظر مباشرة إلى المربع (خاصة إذا كنت حساسًا للصور الوامضة) ، انقر على زر بدء الوميض.

ستبدأ النافذة بعد ذلك في الوميض بألوان متعددة بسرعة كبيرة. اتركه لمدة 30 دقيقة ثم تحقق من البكسل مرة أخرى. جرب هذا عدة مرات لمعرفة ما إذا كان يعمل. من المرجح أن تعمل على بكسل عالق يُظهر علامات الحياة أكثر من بكسل ميت قد يظل غير مستجيب ، ولكن هناك فرصة لإصلاح كليهما ، لذا جرب هذه الطريقة بغض النظر عن كيفية تصرف بكسلك المصاب.

إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من مكان مشكلة البكسل ، فيمكنك استخدام تطبيق InjuredPixels المناسب. يسمح لك كاشف البكسل freemium بإفراغ شاشتك بألوان متعددة لاختبار الشاشة. ستظهر وحدات البكسل العالقة أو الميتة بعد ذلك على الحائط الملون اعتمادًا على الضرر ، مما يسهل التعرف عليها.

Dead Pixels Test and Fix (Android)

استخدام اسم مباشر ، يعد Dead Pixel Test and Fix (DPTF) طريقة سريعة وسهلة لتحديد مواقع البكسل الميتة أو العالقة وإصلاحها. إنه تطبيق مجاني ويتميز بواجهة تشرح نفسها بنفسها وسهلة التنقل. مثل العديد من التطبيقات والبرامج في دليلنا حول كيفية إصلاح البكسل الميت ، يتيح لك DPTF التنقل بين ألوان مختلفة لتحديد وربما إصلاح بكسل ميت أو عالق باستخدام سلسلة ممتدة من الشاشات الوامضة.

 


استخدم وظيفة Check Dead Pixels للبحث عن أي وحدات بكسل ميتة على شاشتك. إذا اكتشفت بعضها ، فانتقل إلى Fix Dead Pixel ، والذي سيعرض ضوضاء ملونة ونطاقات من ألوان مختلفة خلال فترة زمنية محددة. يوصيك المطورون بتشغيله لمدة عشر دقائق على الأقل ، ولكن تشغيله لبضع ساعات قد ينتج عنه نتائج أفضل للأجهزة التي بها الكثير من وحدات البكسل العالقة أو الميتة. من المحتمل أن يستخدم جهازك قدرًا كبيرًا من الطاقة عند تشغيل هذا التطبيق ، لذا تأكد من شحنه جيدًا أو توصيله قبل البدء.

فيديو يوتيوب 

يمكنك ايضا إستعمال بعض الفيديوات المتوفرة على يوتيوب فهي تعتبر الطريقة الاسهل من بين كل الطرق المتاحة حيث يكفي فقط تشغيل الفيديو و تركه يعمل لمدة 30 دقيقة، لكن كلما زادت المدة كلما كان افضل، يمكنك ايضا تغيير سرعة الفيديو عبر الزيادة او النقصان.

 

 



 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات